البابا فرنسيس الأول

 

 

 

أعلن عن انتخاب الكاردينال خورخي (جورج) ماريو بيرغوليو راعيا جديدا للكنيسة الكاثوليكية يوم الأربعاء 13 آذار / مارس 2013، واختار اسم فرنسبس (الأول).  ولد البابا فرنسيس في بيونس آيرس- الأرجنتين في 17 كانون الأول/ ديسمبر 1936.

هو أول بابا من أمريكا اللاتينية ليقود الكنيسة الكاثوليكية وهو أول كاهن يسوعي، كما أنه أول بابا غير أوروبي منذ 1200 عام.

مسيرته الكهنوتية

فرنسيس هو البابا رقم 266 والبابا الحالي للكنيسة الكاثوليكية، سيّم كاهنا عام 1969. في عام 1998 أصبح رئيس أساقفة بيونس أيرس وكاردينالا عام 2001، وانتخب حبرا أعظم في 13 آذار / مارس 2013 بعد استقالة سلفه البابا بنيدتكس السادس عشر في 28 شباط/ فبراير واختار اسم فرنسيس (وهو أول بابا يحمل هذا الاسم) إكراما للقديس فرنسيس الأسيزي.

نشأته

ولد جورج ماريو بيرغوليو في بيونس أيرس واحدا من خمسة أطفال للوالدين المهاجرين الإيطاليين ماريو خوسيه بيرغوليو، عامل في سكك الحديد، وزوجته ريجينا ماريا سيفوري وهي ربة منزل. خضع بيرغوليو في شبابه لاستئصال إحدى رئتيه نتيجة التهاب. درس وحصل على شهادة الماجستير في الكيمياء من جامعة بيونس أيرس قبل أن يقرر الانضمام لسلك الكهنوت. وبحسب مصادر أخرى فقد تخرج من مدرسة تقنية كتقني كيميائي وقرر أن يصبح كاهنا في سن الحادية والعشرين.

اليسوعيون

الآباء اليسوعيون هم جماعة رهبانية في الكنيسة الكاثوليكية للرجال فقط ويطلق عليهم بالعامية اسم "جنود الله".       و توجد مبادئ تأسيس الرهبنة في قانون الرهبنة الذي كتبه القديس أغناطيوس دي لويولا.  يعرف اليسوعيون بعملهم في مجال التعليم (تأسيس المدارس، الكليات، الجامعات ومعاهد اللاهوت)، الأبحاث الفكرية، النشاطات الثقافية، والجهود التبشيرية.   ينظم اليسوعيون الرياضات الروحية و يعظون في المشافي والأبرشيات و يشجعون العدالة الاجتماعية والحوار المسكوني.

 

مؤسسة صفحات مريم 

إن اهداف مؤسسة صفحات مريم هي تطوير و توسيع موقع "صفحات مريم" و المحافظة عليه بغية نشر الإيمان الكاثوليكي و خصوصا إكرام السيدة العذراء الطوباوية.
بمساعدتكم المادية يمكننا تحقيق ذلك.
تحتاج صفحات مريم لدعمكم لتتمكن من الاستمرار!
يمكن أن تكونوا متبرعين لمؤسسة صفحات مريم بتبرعكم بمبلغ 20 يورو سنويا على الأقل و ستحصلون على:

تحوي هذه المسبحة داخل أيقونة العذراء وبرناديت القليل من الماء المقدس من نبع لورد

الميدالية العجائبية مع شرح لتصميمها

و إذا تبرعتم بمبلغ 50 يورو فأكثر، تحصلون إضافة لذلك على مسبحة الوردية من لورد ذات لون أرزق سماوي جميل.

.مسبحة الوردية يوجد القليل من المياه المقدسة المأخوذة من لورد

الحصول عليه لدعم المشاريع الخيرية ذات الروح الكاثوليكية. نحن مسجلون لدى غرفة التجارة في فليفولاند برقم 39100629

للتبرع، الرجاء النقر على الرابط أدناه
ليبارككم الله

ONLINE DONATION

 

 

     

 

 

Visitors:

جميع حقوق النشر محفوظة  2001 - 2013