أم غيترزوالد القديسة، بولندا

  

ظهرت الأم القديسة في غيترزوالد في بولندا عام 1877

 

  

الذكرى: 8 سبتمبر

                                    

تقع قرية غيترزوالد في شمال شرق بولندا، في منطقة ماسوريان-وارميا التي تبعد حوالى 20 كيلومتراً عن مدينة أولزتين. في الوقت الذي حدثت فيه تلك الظهورات، كانت بولندا حينها مقسّمة ما بين ثلاثة بلدان ولم يتم ذكرها على خريطة العالم وذلك في الفترة الواقعة (1795-1918). وقد أُجبر البولنديون في منطقة

ماسوريان وارميا على التحدث بالألمانية. في ذلك الحين ظهرت الأم العذراء المقدسة على فتاتين صغيرتين هما جستينا سزافرينسكا وباربرا سامولوفسكا ناقلةً رسالتها المتضمّنة على الدعوة للاهتداء والكفارة عن الخطايا مانحةً الأمل العظيم للناس المتألّمين. وقد أسعد تحدث العذراء باللغة البولندية عند نقلها

 لتلك الرسائل العديد من البولنديين لأنّ بولندا لم يكن معترف بوجودها كبلد في تلك الفترة.

 

 الظهور الأول في 27 يونيو 1877

حدث الظهور الأول يوم الأربعاء الموافق 27 يونيو 1877، في الوقت الذي كانت فيه جستينا سزافرينسكا عائدة هي ووالدتها من الكنيسة بعد اتمامها لامتحان في مبادىء الدين المسيحي الذي اجتازته ونالت على إثره أول قربان مقدس. كان الوقت مساءً وجرس الكنيسة يقرع للبشارة. شاهدت جستينا حينها الأم القديسة بشعرها الطويل بين الأغصان الذابلة وبعد لحظة رأت الطفل يسوع ينزل من السماء بلباسه الأبيض المصفر ومن ثم شهدت صعودهما كليهما الى السماء وقد كان الطفل يسوع على الناحية اليسرى من الأم المقدسة.

 

الظهور التالي في 28 يونيو 1877

حدث الظهور التالي يوم الخميس الموافق 28 يونيو 1877 أمام الفتاتين جستينا سزافرينسكا وباربرا سامولوفسكا حيث رأيا "السيدة الجميلة". لقد ظهرت الأم القديسة فوق شجرة قيقب قريبة من الكنيسة. وكانت حينها جالسة على العرش مع الطفل يسوع ومحاطة بالملائكة. أما الطفل يسوع فكان ماسكاً كرة برّاقة يعلوها صليب صغير وقد توّج الملائكة الأم القديسة.

 

الظهور يوم السبت 30 يونيو 1877

قالت جستينا: "ماذا تطلبين يا أمنا القديسة" فأجابتها بالتالي: "أطلب أن تصلي المسبحة الورديّة كل يوم!"

 

الظهور يوم الأحد 1 يوليو 1877

في هذا اليوم، تناول الأطفال في أبرشية غيترزوالد قربانتهم الأولى المقدسة. وأثناء تلاوة جستينا لصلاة الوردية تحت شجرة القيقب، طرحت سؤالاً على الأم المقدسة: "من أنت؟" فأجابتها: "أنا الأم العذراء الأكثر قداسة مريم الحبلى بلا دنس".

 

الظهور في 3 يوليو 1877

سألت الفتاتان الأم القديسة في هذا اليوم: "هل سيتم شفاء المرضى إن أتوا الى هنا؟" فأجابت الأم القديسة: "ستتم المعجزة وبعد ذلك سيشفى المرضى"، ثم أردفت قائلة: "دعو المرضى يصلّون المسبحة الوردية".

 

الظهور في 28 يوليو 1877

في هذا اليوم طُرح على الأم القديسة السؤال التالي: "ماذا يحدث إن أقسم أحدهم كذباً" فأجابت العذراء: "لا يستحق هذا الإنسان دخول السماء فقد قام بفعلته هذه من خلال الشيطان.".

 

الظهور في 1 أغسطس 1877

سألت باربرا: " ما إذا كانت أبرشيات الأيتام ستستقبل الكهنة قريباً؟" فأجابت الأم القديسة: "إن صلّى الناس بحماسة، لن تتعرض الكنيسة للاضطهاد وستستقبل أبرشيات الأيتام الكهنة"!

 

الظهور في 8 سبتمبر 1877

في الثامن من سبتمبر من عام 1877، في الساعة السابعة مساءً باركت الأم القديسة الينبوع وقالت ما يلي: "الآن، يستطيع المرضى شرب هذا الماء للشفاء".

 

الظهور في 16 سبتمبر 1877 – وهو الظهور الأخير

في 16 سبتمبر 1877، الساعة الخامسة مساءً، قامت الأم القديسة بمباركة صورتها في الكنيسة الصغيرة ومن ثم باركت جميع الناس الذين طلبوا البركة والآخرين أيضاً. وقالت في الختام:

"صلوا المسبحة بحماسة!"

 

 بعد الظهورات التي تمّت:

في 10 سبتمبر من عام 1967، قام كبير أساقفة بولندا الكاردينال ستيفان ويسزينسكي بتتويج لوحة الأم القديسة.

في 2 فبراير 1970 قام البابا يوحنا السادس بمنح الكنيسة في غيترزوالد لقب ومرتبة الكاتدرائية الثانوية.

 

"تمت الموافقة على كل الظهورات الآنفة الذكر من قبل الأبرشية المباركة في 1977".

  

الموقع الألكتروني الرسمي للكنيسة في غيترزوالد:

http://www.gietrzwald.3c.pl/

   

يمكنك طلب القداديس المباركة من خلال الصفحة التالية:

http://www.gietrzwald.3c.pl/CMS/o_sanktuarium/EN_intencje.html

 

 

 

ظهرت الأم القديسة مرة أخرى في عام 1879

لكن هذه المرة في نوك، إيرلندا

 

 

 

مؤسسة صفحات مريم 

إن اهداف مؤسسة صفحات مريم هي تطوير و توسيع موقع "صفحات مريم" و المحافظة عليه بغية نشر الإيمان الكاثوليكي و خصوصا إكرام السيدة العذراء الطوباوية.
بمساعدتكم المادية يمكننا تحقيق ذلك.
تحتاج صفحات مريم لدعمكم لتتمكن من الاستمرار!
يمكن أن تكونوا متبرعين لمؤسسة صفحات مريم بتبرعكم بمبلغ 20 يورو سنويا على الأقل و ستحصلون على:

الميدالية العجائبية مع شرح لتصميمها

و إذا تبرعتم بمبلغ 50 يورو فأكثر، تحصلون إضافة لذلك على مسبحة الوردية من لورد ذات لون أرزق سماوي جميل.

سيتم التبرع بأي دخل إضافي يتم الحصول عليه لدعم المشاريع الخيرية ذات الروح الكاثوليكية. نحن مسجلون لدى غرفة التجارة في فليفولاند برقم 39100629

للتبرع، الرجاء النقر على الرابط أدناه
ليبارككم الله

ONLINE DONATION

 

 

 

Visitors:

جميع حقوق النشر محفوظة  2001 - 2010